استهل الفريق الأول لكرة القدم في الاتحاد، دوري جميل للمحترفين بالفوز على مضيفه الرائد أمس 3/ 2، في المباراة التي جمعتهما في بريدة ضمن الجولة الأولى، ليضع الاتحاد أول 3 نقاط وبقي الرائد دون نقاط.

وفي الرياض، تعادل الشباب مع ضيفه القادسية سلبيا، ليضع الفريقان أول نقطة في رصيديهما.



الرائد × الاتحاد

بدأت المواجهة مفتوحة بين الجانبين، وأضاع صالح الشهري فرصة هدف التقدم عندما واجه حارس الاتحاد عساف القرني لم يحسن التعامل معها، ‏واستحوذ الرائد على الملعب نسبيا خلال هذا الشوط بفضل تجانس خطوطه ودقة التمريرات في الوسط، فيما عمد الاتحاد إلى اللعب بتوازن، معتمدا على الكرات الطويلة، مستغلا سرعة فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي في المقدمة.

مع مطلع الشوط الثاني، اتضحت الرغبة الاتحادية في تسجيل هدف، فتحسّن أداؤه، ونجح فهد المولد في افتتاح التسجيل (54) مستغلا خطأ دفاعيا، ونجح اللاعب نفسه في إضافة الهدف الثاني من كرة مرتدة (65).

ولم يمهل الاتحادُ، المضيفَ كثيرا، وأضاف محمود سلمان الهدف الثالث (73). 

بعدها حاول الرائد تقليص النتيجة، ونجح سياف البيشي تسجيل الأول (80) قبل أن يضيف جيلمار داسيلفا الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد.

الشباب × القادسية

انطلقت المباراة ببطء من الفريقين، إذ انحصر اللعب وسط الملعب في الشوط الأول، ولم يستطع الشباب الوصول إلى مرمى القادسية في ظل الرقابة المشددة على المهاجم محمد بن يطو، واعتمد الفريق القدساوي على الهجمات المرتدة من وسام وهيب وباتريكايز.

في الشوط الثاني، دخل الفريقان، ارتفع رتم اللقاء، وحاول الشباب مبكرا التسجيل عن طريق عبدالمجيد الصليهم الذي اخترق دفاع القادسية، ولعب كرة عرضية لـ"بن يطو" أهدرها برعونة، ورد عليه وسام وهيب بتسديدة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى وليد عبدالله، قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات، كانت أخطرها تصويبة إسماعيل مغربي التي اصطدمت في عارضة المرمى القدساوي.