توقع عضو اللجنة المالية والتسويق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله كبوها أن العائدات المالية من قمة السوبر السعودي التي أقيمت في لندن وتوج الأهلي بلقبها على حساب الهلال بركلات الترجيح ستتراوح بين 18 و20 مليون ريال.


دخل جيد

أضاف كبوها "إذا ما علمنا أن المداخيل من المباراة الأولى كانت 13 مليونا عندما أقيمت على ملعب QPR الذي لا يتسع لعدد كبير من الجماهير، حيث حضر 11 ألف مشجع و11 راعيا، لكن النجاح الذي تحقق أدى إلى استئجار ملعب أكبر وبلغ الحضور نحو 23 ألف مشجع، وتواجد 21 راعيا، مما يعني أن إقامة البطولة مرتين في لندن أدى إلى نجاح كبير، لكن الوقت يحتم علينا الآن إقامتها في إسطنبول أو الدوحة أو دبي حتى تلقى البطولة رعاة أكثر من ذي قبل من قبل الشركات أو البنوك الإماراتية أو القطرية أو التركية التي تتواجد في منطقة الخليج وتستثمر في المملكة".

لندن تتفوق

بين عضو مالية القدم أن النسختين الأولى والثانية اللتين أقيمتا في المملكة لم تحظيا بالاهتمام الكبير الذي نالته النسختان الأخيرتان اللتان احتضنتهما العاصمة البريطانية لندن.

وقال لـ"الوطن" كأس السوبر السعودي عندما أقيم في المملكة بين الفتح والاتحاد ثم النصر والشباب لم يحظ بالاهتمام الذي وجدته البطولة عندما أقيمت في لندن، حيث حصلت على رعاة كثر.


شركة سياحة

كشف كبوها أن شركة سياحة محلية أبدت رغبتها في شراء كامل تذاكر وبوكسات الجماهير في ملعب مباراة السوبر السعودي للموسم المقبل جراء الإقبال الذي وجدته مباراتا السوبر في لندن لموسمين متتاليين.

 





13 مليون ريال


عائد التجربة الأولى في لندن


الحضور الجماهيري


11 ألف مشجع


23 ألف


متفرج حضروا القمة


عدد الرعاة


11  راعيا