صرفت العيادات التخصصية السعودية عبوات الحليب لـ484 طفلاً من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال يوليو الماضي ضمن مشروع "نمو بصحة وأمان".

وأوضح أخصائي الأطفال في العيادات التخصصية السعودية بمخيم الزعتري الدكتور عبدالحي الخالدي أن العيادات السعودية صرفت عبوات الحليب لـ484 طفلاً رضيعًا من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال يوليو الماضي بمعدل يتراوح ما بين 120-125 طفلاً أسبوعيا.

وأفاد المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني بأن الحملة الوطنية السعودية ما زالت مستمرة بتقديم خدماتها الطبية والمكملات الغذائية لأبناء اللاجئين السوريين، وذلك بناء على تقدير حجم الاحتياج الفعلي للمعززات من خلال اللجان المتخصصة والمعنية بدراسة احتياج الأطفال لمثل هذا النوع من الغذاء، والمعني بتوفير أسس البناء السليم للأطفال السوريين القاطنين في مخيم الزعتري.

وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر السمحان من جانبه أن الحملة تقوم على صرف عبوات الحليب وفقًا لبرنامج دقيق يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية وجمعية إنقاذ الطفل الأردنية وجمعية العون الصحي، وذلك لضمان سلامة تنفيذ برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية.