دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، عددا من مشروعات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، بلغت 89.513.983 ريالا، وهي مشروع مبنى دار التربية الاجتماعية للبنات بخميس مشيط، بتكلفة إجمالية بلغت 36.161.118 ريالا، وتبلغ طاقته الاستيعابية 144 فتاة، ومشروع مؤسسة رعاية الفتيات بخميس مشيط بتكلفة إجمالية بلغت 25.648.721 ريالا، بطاقة استيعابية تقدر بـ208 نزيلات، ومشروع مبنى دار الحضانة الاجتماعية للبنات بخميس مشيط بتكلفة إجمالية بلغت 27.704.144 ريالا، بطاقة استيعابية تبلغ 144 طفلا وطفلة.

جاء ذلك، خلال رعاية أمير عسير أمس، انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للجهات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة، الذي ينظمه فرع الوزارة بالمنطقة بعنوان "تطوير القطاع غير الربحي وفق رؤية المملكة 2030 من الرعوية للتنموية"، وتدشين عدد من مشروعات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة عسير. وتخلل اللقاء كلمة لوزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، ثمن خلالها رعاية سمو أمير عسير فعاليات الملتقى الثاني للجهات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية، وتشريفه تدشين عدد من مشروعات الوزارة بالمنطقة التي بذل فيها الكثير من الجهد والمال والوقت، لينعم المواطن برفاهية العيش ورخائه، وفي مقدمتها الأعمال الخيرية والاجتماعية.

وأوضح الحقباني أن الملتقى يهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية تحويل المشروعات من الرعوية إلى التنموية، وفرض ذراع العمل في تطوير القطاع غير الربحي، وتحقيق أهداف التنمية، وإيجاد الشراكات والاتفاقيات التي تسهم في النهوض بالقطاع غير الربحي.

بعد ذلك ألقى الأمين العام لجمعية البر بأبها محمد سعيد فحاس، كلمة الجهات الخيرية، وأكد خلالها ضرورة التعاون والتكاتف بين الجمعيات الخيرية لتحقيق رؤية القيادة 2030، التي تسعى إلى تحويل العمل الاجتماعي من الرعوية إلى التنموية. وفي نهاية الحفل شهد أمير عسير توقيع عدد من الاتفاقيات بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعدد من الجهات الأخرى.