سدد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساهمة اليمن في منظمة الصحة العالمية للأعوام  -2013 -2014 -2015 2016 وذلك بقيمة إجمالية بلغت 185790 دولارا أميركيا.

ويهدف المركز من تسديد مساهمة وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية إلى استفادة المواطنين اليمنيين من مواكبة ما يستجد عالميا في مجال الصحة، ولينعكس إيجابيا على تواجد وزارة الصحة العامة في المنظومة الصحية العالمية، وبالتالي تطور ومواكبة ما يستجد عالميا في هذا المجال، وليتسنى لهم التصويت في جمعية الصحة العالمية القادمة واستمرارية عضوية اليمن السنوية.

على صعيد آخر، زار عدد من مسؤولي مكتب منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوتشا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتقوا المدير التنفيذي ماهر الحضراوي ومسؤولي المركز.

وناقش الوفد الذي كان برئاسة الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الجمهورية اليمنية جيمي ماقولدرك - عدداً من الموضوعات التي تهم الجانب الإغاثي والإنساني في اليمن.

وأكد ماقولدرك أن الاجتماع كان إيجابياً، وقال: "أنا سعيد بوجودي في المركز حيث التقيت المدير التنفيذي للمركز والمسؤولين، وقد ناقشنا خطط العمل المستقبلية، وكيفية التعاون المشترك على صعيد الجهود المبذولة في العمل الإنساني الكبير في اليمن".

وأضاف: "تطرقنا للتعاون على مختلف المستويات مثل مجالات الأمن الغذائي والصحي، ونطمح للعودة إلى الرياض مرة أخرى، لنناقش ما توصلنا إليه من العمل المشترك وكيف نستطيع توجيه الاحتياجات الإنسانية في اليمن".