بدأت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة أمس في تطبيق المرحلة الثالثة من خطة الدفاع المدني بالمدينة المنورة لموسم رمضان التي تم البدء في تنفيذها اعتبارا من أول من أمس الجمعة وتستمر حتى صباح يوم العيد.

وبين مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء منصور بن بطيحان الجهني، أن الخطة في مرحلتها الثالثة تتلخص في نشر وتمركز فرق ووحدات الدفاع المدني الثابتة والمتحركة وفرق التدخل في الحالات الطارئة في الحرم النبوي الشريف وفرق الرصد الكيميائي بمواقف الحرم الليلة، وتواجد فرق التفتيش الوقائي لمراقبة الأسواق والمراكز التجارية والبسطات ودور الإيواء والمنطقة المحيطة والساحات الخرجية لتطبيق اشتراطات ومتطلبات السلامة ونشر الوعي الوقائي بين المواطنين والعاملين بتلك المنشآت، ورصد المخالفات والعمل على إزالتها.

وأشار اللواء الجهني إلى أن جميع الفرق والوحدات مستعده لتقديم يد العون لزوار المدينة المنورة وتوفير سبل الراحة لهم أثناء إقامتهم بمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن العمل بالخطة يسير وفق الأهداف المحددة لها.

ودعا اللواء الجهني المواطنين والمقيمين والزوار إلى أهمية اتباع إرشادات السلامة والحماية المدنية لما لها من أهمية بالغة في تقليل فرص نشوء الحوادث والإصابات.