أكد رئيس تحرير مجلة البعث الإسلامي الهندية الشيخ سعيد الرحمن الأعظمي، أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة أتاح له ولغيره من العلماء من بلدان شتى الفرصة للتعارف فيما بينهم في تجمعٍ ما كان ليتم لولا ــ فضل الله ــ أولاً، ثم ما هيأته المملكة من خلال هذا البرنامج بلقاء علماء المسلمين في أطهر بقعة على الأرض.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، التقى أمس في مكة المكرمة، رئيس تحرير مجلة البعث الإسلامي، وأعضاء الوفد الهندي الذين يستضيفهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لأداء مناسك العمرة خلال رمضان المبارك .

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول وسائل دعم العمل الإسلامي، والدعوة إلى الله، حيث شدد الوزير آل الشيخ على أهمية جمع الكلمة، وأن يكون المسلمون على كلمة سواء متسامين فوق الخلافات التي تؤدي إلى التشرذم والفرقة.

وأشار إلى أن الهند بلدٌ يزخر بالعلماء الذين يفتخر بهم عالمنا الإسلامي، مثنياً على احتضان الهند للجامعات الإسلامية، ومنها جامعة عليكرة الإسلامية كواحدة من أفضل الجامعات التي تدرس العلوم الشرعية، إضافة إلى الأدب والمعرفة.

وخلال اللقاء وجه الشيخ سعيد الرحمن الأعظمي الدعوة إلى وزير الشؤون الإسلامية لزيارة الهند، مؤكداً على أهمية أن تكون الزيارات متبادلة بين علماء الهند والمملكة فيما يعود بالنفع على الإسلام والمسلمين.