دشنت جامعة طيبة ممثلة في الكليات الصحية حملة بعنوان "أنا إنسان"، بالتعاون مع شبكة التواصل الطبي السعودي، ومركز الخوادم الرقمية.

الحملة التي أطلقها عميد كلية الطب بجامعة طيبة الدكتورمحمد عدنان زللي ستتم على 3 مراحل، الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع حول دور الممارسين الصحيين، وستتضمن زيارات ميدانية لطلاب الكليات الصحية بالمدينة المنورة إلى مستشفيات المدينة المنورة بغرض زرع مفهوم الطب الشمولي في نفوسهم، كما ستتضمن زيارة للأطباء المناوبين في إجازة عيد الفطر، لكي يستشعر الأطباء مدى تقدير المجتمع لعملهم الإنساني.

وتبدأ المرحلة الثانية في 15 من ذي القعدة من خلال فعالية "شاركني إبداعي"، والذي سيتعاون فيها الأطباء مع الأطفال المنومين، بإشراف فريق الخدمات الاجتماعية بمستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة في رسم لوحات إبداعية.

أما المرحلة الثالثة فهي عبارة عن دورة تدريبية نظرية على مدى يومين في السابع والثامن عشر من ذي الحجة، بالقاعة الكبرى بجامعة طيبة، وسيتم نقلها عبر قاعات شبكة التواصل الطبي الافتراضية لجميع أنحاء المملكة، يتعلم من خلالها الطلاب مفاهيم الطب الشمولي، والأحكام الشرعية المتعلقة بالممارسين الصحيين، وحقوق وواجبات المرضى، والكوادر الطبية.