قال المدير التنفيذي لتسويق خدمات ما بعد البيع في شركة عبداللطيف جميل للسيارات منير خوجة إن سيارات تويوتا الأكثر شعبية في السوق السعودية، لذا فإن مستويات الالتزام لديهم بتقديم أعلى المعايير في إطار خدمات بعد البيع أمر بالغ الأهمية.
وأضاف أن "شركة عبداللطيف جميل تمتلك 101 من مراكز خدمات ما بعد البيع حول المملكة، تضم وظائف متنوعة يتم تشغليها وفق أعلى معايير الخدمة والضيافة، ولا تزال الشركة تعمل على توسعة شبكتها من تلك المراكز، حيث ستشهد قريباً افتتاح عدد إضافي من مراكز الخدمات في مواقع ومدن مختلفة في المملكة، كما ستقدم مراكز الخدمة السريعة، بجوار مراكز بيع قطع الغيار". وأوضح خوجة أن "مراكز الخدمة السريعة سيستفيد منها الضيوف الذين لا يفضلون التوجه إلى المراكز الرئيسية لضيق الوقت، حيث سيتم افتتاح 20 مركزاً في نهاية العام الحالي 2016 في كل من الرياض وجدة، ونعمل على افتتاح شبكة من مراكز الخدمة السريعة تغطي كافة مناطق المملكة في نهاية عام 2019".
بوابة رقمية
أبان خوجة أن "الشركة طورت بوابة رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي لحجز المواعيد، ومتابعة جدول الصيانة، ومعرفة حالة الخدمة والتفاعل مع فريق العمل، ومشاهدة المحتويات التعليمية والترفيهية الخاصة بخدماتنا، بهدف تحقيق مزيد من المرونة والانتشار".
سوق تنافسية
أكد خوجة أن "سوق السيارات السعودية تتميز بالتنافسية الشديدة، لذلك تشهد شركة عبداللطيف جميل حركة دؤوبة تصل إلى 6 ملايين ساعة عمل سنوياً، يحرص خلالها موظفو خدمات ما بعد البيع حول المملكة على تذليل العقبات التي تحول دون انسيابية خدمة الضيوف بعد استلام مركباتهم الجديدة، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالدعم الفني والصيانة الدورية وقطع الغيار لضمان أعلى مستويات الأداء والجاهزية على يد 2,762 فنياً وإدارياً يعملون في مراكز التجزئة والتوزيع في مختلف مناطق المملكة".
مركز تدريب
أبان خوجة أن "شركة عبداللطيف جميل للسيارات أنشات عام 1978 مركز عبداللطيف جميل للتعلم المستمر"، ويقوم على خطط وبرامج تعليمية وتدريبية لصقل مهارات كافة الموظفين العاملين في هذا القسم".
وأضاف أن "المركز درب أكثر من 4,000 شاب للعمل داخل مراكز الشركة من خلال أكثر من 740 دورة تدريبية تقريباً في العام الواحد. ومن الجدير ذكره هنا أن المركز قام بتقديم أكثر من 37,212 ساعة تدريب لموظفي خدمات ما بعد البيع عام 2015".