أبدى عدد من أهالي منطقة جازان تذمرهم من سوء تنفيذ مشاريع سفلتة الطرق العامة وغياب الرقابة على المقاولين بالطرق، ما يتسبب بحدوث الهبوط وضعف الطبقة والتشققات التي سببت الحوادث وأعطال في السيارات.

أكد عدد من الأهالي على إدارة الطرق بضرورة وضع لوحات تحذيرية أمام الحفر ومناطق الهبوط على الطرقات العامة، التي تشكل مصدرا للضرر الدائم الذي يلحق بالسيارات وراكبيها ويتسبب في الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها العديد من الأبرياء، إضافة إلى الخسائر المادية.

وأعاد مدير إدارة الطرق بجازان المهندس ناصر الحازمي حدوث هبوط بالقرب من قرية المطعن على طريق بيش الدرب، إلى التسريبات في تمديدات أنابيب المياه، مبينا أنه تم التنسيق مع إدارة المياه وحضر المقاول، وأصلح الأنابيب التي تسببت في التسريب، وأن العمل جار حاليا على إصلاح الهبوط من قبل مقاول الصيانة بإدارة الطرق.

وأضاف أن ما حدث من تخدد في أحد المواقع على طريق أبوعريش جازان هو ناتج عن التوسعة التي نفذها أحد المقاولين للطريق لعمل دوران آمن، وما زال الطريق تحت فترة الضمان، وقد تم تكليف المقاول بإعادة سفلتة الموقع من جديد، مشيرا إلى أن إدارة الطرق ترحب بتلقي البلاغات عن جميع المواقع المتضررة.