حيا المؤتمر الثالث عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب التضحيات التي يقدمها الصحفيون العرب في عدد من الدول العربية المضطربة.     وناشد الاتحاد في ختام أعمال مؤتمره الثالث عشر الذي انعقد بالعاصمة التونسية خلال اليومين الماضيين بتوفير جميع الشروط التشريعية والسياسية والأمنية والاجتماعية التي تكفل ضمان كرامة وأمن الصحفيين العرب.

    وأعلن المؤتمر في بيانه الختامي استعداده الدائم لبذل ما يكفي من الجهود لوضع حد لهذه الانتهاكات . ودعا الجميع إلى اعتماد الحوار في مناقشة الأوضاع والبحث عن سبل تسويتها.

    وعبر الاتحاد عن اعتزاز الصحفيين والصحفيات العرب بصمود الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة بطش الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يضع الصحفيين الفلسطينيين في مقدمة استهدافه للشعب الفلسطيني، في حرص شديد منه للقضاء على الشاهد الرئيسي على جرائمه البشعة المقترفة فوق تراب فلسطين.

    ودعا المنظمات الحقوقية والصحفية الإقليمية والدولية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة إزاء هذه الجرائم الخطيرة، وحمل المجتمع الدولي مسؤولية استمرارها، مطالباً في هذا الشأن المنظمات المعنية بالمبادرة في رفع قضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية بخصوص جرائم الكيان الصهيوني المقترفة ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني، كما دعا الفلسطينيين إلى ترجيح خيار الوحدة الفلسطينية بما يضمن تقوية الجبهة الفلسطينية الداخلية، ويضمن شروط إجماع عربي وإسلامي حول عدالة القضية.