تذمر عدد من أهالي قرى الجوفاء في محافظة المندق من سوء الخدمات الصحية بالمركز الصحي، كما أن المركز الذي يقع في مبنى قديم لا يزال مشروعه متعثرا، إضافة إلى نقص التجهيزات الصحية به.

وبين المواطن محمد الزهراني أن المركز يخدم العديد من القرى والهجر، ولا يوجد فيه أي خدمات صحية تذكر، حيث يعاني من عدم توفر الأطباء والأشعة وعيادات الأسنان ونقص الأدوية.

وأضاف المواطن صالح الزهراني أن المركز قديم ولا يوجد فيه أجهزة طبيه حديثة.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة الباحة ماجد الشطي، أن المركز الحالي يخدم 2334 نسمة، ويضم عيادة نساء على مدار الأسبوع بوجود طبيبة تستقبل المراجعات، وتتعامل معهن حسب حالة المريضة، إضافة إلى عيادة السكري التي تستقبل المرضى المزمنين الاثنين من كل أسبوع، وكذلك بقية أيام الأسبوع إذا استدعت حالة المريض ذلك.

وأكد أنه فيما يخص مراجعي الأسنان والأشعة، يرسلون بالتنسيق إلى مركزي بالخزمر وبني حسن بحكم أن المركز يقع بين ذلك المركزين، وفيهما عيادة أسنان وقسم للأشعة، والمسافة قريبة للمركز.

وأشار الشطي إلى أنه تم الإعلان لأكثر من مرة لاستبدال المبنى بآخر إلا أنه لم يتقدم أحد بمبنى مناسب لصالح المركز، علما أن مبنى المركز الجديد الذي تحت الإنشاء بلغت نسبة الإنجاز فيه 20%، وبما أن المقاول المستلم لم يلتزم بالجدول الزمني للإنجاز فقد تم توجيه إنذارين له، ومن المقرر إنجاز وتسليم المركز في 25 شوال المقبل.