أكد نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين للشركة السعودية للكهرباء المهندس منصور القحطاني أن الشركة سهلت على المشتركين وحولت خدماتهم تقنيا، حيث ينجز المواطن كل طلباته بكل يسر.

وفي رده على سؤال "الوطن" حول اكتمال ربط محطات الكهرباء بالشبكة الرئيسية، قال إن المحطات التي لم يتم ربطها قليلة جدا، وفي مواقع محدودة لصعوبة جغرافيتها التي تسببت في عدم ربطها مثل محافظة شرورة بمنطقة نجران كونها بعيدة عن الربط، وكذلك محافظة فرسان في منطقة جازان لبعدها البحري، ولكن محطاتها تعمل بالتقنيات العالية، لافتا إلى أن أغلب مدن المملكة أصبحت مرتبطة من البحر إلى البحر.

وبين أنهم أطلقوا قبل عدة أشهر الخدمات الإلكترونية للمشتركين، حيث يستطيع المشترك أن يتقدم بطلباته كافة، سواء طلب إيصال عداد كهرباء جديد أو تقوية أو كل ما يتعلق بالفواتير عبر القنوات الإلكترونية في موقع الشركة أو عبر تطبيق الهواتف الذكية، لافتا إلى أن كل هذه التسهيلات لخدمة المواطن وهو في موقعه دون عناء الذهاب إلى مقر فروع الشركة، مبينا أن المشترك يتابع طلبه المسجل لدى الشركة عبر الهواتف الذكية، وأضاف "لدينا في الشركة آلية دقيقة وسريعة لمتابعة هذه الطلبات، وتحدد مدد التنفيذ في كل مرحلة من المراحل، وهذا انعكس على التوصيل للمشتركين فانخفض المعدل من 60 يوما في عام 2014 إلى 30 يوما لهذا العام، وسنعمل بصورة أكبر ليكون الوقت قياسيا وقريبا جدا".

وحول الانقطاعات في محافظة وادي الدواسر التي تحصل في بعض مواسم الصيف، قال "في هذه السنة وفي هذا الشهر تحديدا تم ربط محافظة وادي الدواسر بالشبكة العامة بالمملكة على جهد 380، ومحطة وادي الدواسر الآن تعمل احتياطيا وستغذي وادي الدواسر من الشبكة العامة بعد أن تم ربطها بنجاح، وسيكون هناك فرق بين هذا العام والأعوام السابقة".