يختلف ناقل الحركة في السيارة الأتوماتيك عن العادية، والوقوع في بعض الأخطاء يحدث مشكلات في السيارات، ومخاطر يتعرض لها السائقون. الخبراء يقدمون لك نصائح عدة في هذا المجال

1- عند تشغيل المحرك يجب أن يكون ناقل الحركة عند الوضع "P" أو "N"، لأن هذين الوضعين فقط يمكن تشغيل المحرك أما "R" و"D"، أو أي أوضاع أخرى لا يمكن تشغيل السيارة

2- ابتعد عن فكرة الإكثار من تغيير ناقل الحركة "الفتيس" إلى الـ"P" بشكل مستمر، لا سيما في إشارات المرور، ويفضل وضع السيارة على الـ"N"

3- من غير المستحب ترك السيارة على وضع الـ"D"، وهي متوقفة لأكثر من 10 ثوان، إذ يجب وضعها على الـ"N"، ورفع مكبح اليد حفاظا على ناقل الحركة، وابتعد إطلاقا عن "N" وأنت في حالة السير حتى تستطيع السيطرة على السيارة

4- لا تضغط على دواسة البنزين والسيارة في وضع الـ"N" ثم التبديل إلى الـ"D" لتنطلق السيارة بشكل سريع

5- من المهم تبديل زيت ناقل الحركة كل 150 ألف كيلومتر، إذ من غير المفروض تركه ينقص

6- عندما يكون الفتيس في وضع "N" وتريد تحريك السيارة إلى الخلف، يتم تحويل الفتيس مباشرة إلى الوضع "R"، ويجب التأكد من وقوف السيارة تماما

7- عندما تريد تحريك السيارة إلى الخلف وهي في وضع "D" يجب التأكد من وقوف السيارة تماما، أي لا يوجد أي حركة في السيارة قبل التحويل مثل الفتيس العادي