رأس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس هيئة "جائزة الدكتور عبدالرحمن الأنصاري لخدمة آثار المملكة"، الأمير سلطان بن سلمان أول من أمس الاجتماع الأول للهيئة الذي عقد بمقر الهيئة في الرياض، بحضور الدكتور عبدالرحمن الأنصاري العضو الشرفي بالهيئة الذي حضر رغم وضعه الصحي.

وجدد الأمير سلطان اهتمامه الشخصي بهذه الجائزة التي اعتمدت ضمن مسار التوعية والتعريف في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري.

وقال: إن الأنصاري قامة علمية وقدرة وطنية ورجل مبادرات، وإن الهدف الرئيس للجائزة هو دعم البحث العلمي في مجال الآثار، والسعي لإيجاد جيل مهتم بالبحث الأثري. وأكد على تسريع العمل في مشروع التنقيب الأثري في موقع الفاو بالتنسيق بين الهيئة وجامعة الملك سعود، واستمرار رئاسة الأنصاري للفريق العلمي للمشروع، وإتاحة الفرصة للرعيل الأول من الآثاريين الذين عملوا في أوقات مبكرة في الفاو للعودة للموقع واستكمال أعمال التنقيب والإشراف على الترميم وفتح المواقع للعامة.

واعتمدت الهيئة في اجتماعها اللائحة التنظيمية للجائزة، كما اعتمدت معايير وشروط الترشح للجائزة، وأقرت مواعيد الدورة الأولى للجائزة والتي سيتم الإعلان عن بدء الترشح لها في نوفمبر المقبل وآخر موعد لقبول الترشيحات 30 يناير 2017، وإعلان الفائزين في 30 فبراير 2017، وإقرار الفائزين من اللجنة العليا في أبريل 2017، وحفل توزيع الجائزة في أبريل 2017.