تباينت ردود الأفعال حول "خطّابة متنقلة" تدعى أم تركي توفرها شركة محلية تدعي الترويج لخدمة التوفيق بين الأزواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تقدم "أم تركي" ـ وفقا لإعلانات الشركة المسوقة ـ خلاصة 20 عاما من الخبرة، وتبدي استعدادها للقيام بمشوار مجاني ليوم واحد لمصلحة العميل، والهدف حصوله على عروس.

الخدمة الغريبة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدم مسوقوها إيميلات أرسلت إلى العملاء في كل مكان.

يقول الإعلان الخاص بالخدمة "انتهى زمن خطابات الواتساب والزواجات، وجاء زمن الخطابة المتنقلة، الآن "كريم" يقدم لكم خدمة الخطابة عبر تطبيق، لأن مستقبلكم يهمنا تعاقدنا مع خطابة جنوب الرياض اسمها أم تركي، والتي لديها خبرة 20 عاما في السوق المحلية، حيث تقدم خدماتها مجانا لأول مرة".

وتباينت ردود الأفعال حول الخدمة بين ساخر، ومستهجن للفكرة من خلال هاشتاق #خطابة_كريم، والذي ارتبط بهشتاقات أخرى منها # استخفاف، و #خطابة، و #أم_تركي، حيث شكلت تغريدات هاشتاق خدمة #خطابة_كريم 24 % من مجموع التغريدات، وبقية النسبة توزعت على الردود وإعادة نشر التغريدات، فيما وصلت التغريدات إلى أكثر من مليونيّ تغريدة.

"الوطن" حاولت حجز الخدمة، لكن تفاجأت بـ"عدم وجود سائق متاح" الأمر الذي دفع مغردين للتساؤل عن جدية الخدمة، واعتبروا ذلك دلالة على استخفاف الشركة بعملائها.

قال مدير "كريم الرياض"، معاذ خليفاوي، لـ"الوطن" إن "كريم تهتم دائما بالابتكار في شتى مجالات التقنية، والتسويق، واللوجستيات، وليس الهدف من #خطابة_كريم تقديم خدمة الخطّابة للمجتمع"، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مفاجأة لطيفة سيطلقها قريبا، بالتعاون مع أم تركي.