كشفت حملات مكاتب العمل بمنطقة مكة المكرمة، عن تحايل 15 ورشة لقرار إغلاق الورش، وذلك بالعمل في أوقات متأخرة من الليل، كما تم ضبط أكثر من 243 مخالفة على منشآت في عمق وأسواق تجارية وصناعية النزهة.

وأوضح مصدر مطلع لـ"الوطن"، أن مفتشي مكتب عمل جدة بالتنسيق مع لجنه نقل صناعية النزهة إلى المنطقه الصناعية بعسفان، نفذوا جولة تفتيشية مساء أول من أمس، بمشاركة قوة الضبط الميداني بشرطة جدة، شملت 15 ورشة، واتضح خلالها بأن بعض الورش تحضر عمالة مخالفة للعمل من بعد صلاة العشاء وتستمر حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم التالي بشكل متخفي ومخالف، لافتاً إلى أنه تم ضبط 55 مخالفة إلكترونية و11 مخالف يعمل لدى الغير جرى تسليمهم للجهات الأمنية.

وبين المصدر أن مفتشي مكتبي العمل بمكة وجدة نفذوا أمس، حملة مشتركة بالتنسيق مع شرطة محافظة بحرة، شملت عدد من المنشآت التجارية ومحطات الوقوفد بقرية عمق الواقعة جنوب المحافظة، جرى خلالها ضبط 105 مخالفات تمثلت في عمالة تعمل دون رخصة عمل، وعدم التزام المنشآت بضوابط الصحة والسلامة المهنية.

كما قام مفتشي عمل جدة أمس، بجولة على عدد من الأسواق التجارية شمال المحافظة ضبطت خلالها 65 مخالفة، كما ضبطت 83 مخالفة في سوق تجاري بالصفا و23 حالة هروب للعمالة.