أكد عدد من أهالي جزيرة فرسان أهمية تخصيص رحلات مسائية للعبارات من جازان إلى فرسان والعكس، مبينين أن عدم وجود رحلة مسائية وتأخير وإيقاف بعض الرحلات في معظم الأيام بسبب التقلبات الجوية يجعلهم يخاطرون بحياتهم وحياة أطفالهم بركوب قوارب غير مهيئة للإبحار.

وأوضح المواطن إبراهيم عقيلي، أن عدم وجود رحلة مسائية للركاب تسبب لأهالي جزيرة فرسان والجزر المأهولة المجاورة لها بالكثير من المشاكل المادية بسبب ارتفاع أسعار القوارب، مشيرا إلى أن سكان فرسان طالبوا منذ نحو ثلاث سنوات إدارة الطرق والنقل والجهات المعنية بوجود رحلات مسائية.

وأضاف المواطن عبدالعزيز مخيزم، أن أهالي فرسان يواجهون صعوبات خصوصا طلاب المرحلة الجامعية في التنقل من فرسان لجازان والعكس، في ظل عدم وجود رحلات مسائية أو رحلات إضافية.

من جهته، بين المدير العام لإدارة الطرق والنقل بجازان المهندس ناصر الحازمي، أن سبب عدم تيسر الرحلات المسائية للركاب من وإلى فرسان هو عدم اكتمال ميناء فرسان، مؤكدا أنه عند اكتمال التجهيزات في ميناء فرسان سيتم تسيير رحلات مسائية، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ رحلات للركاب يوميا بعدد رحلتين من فرسان، ورحلتين من جازان، وثلاث رحلات في إجازة الأسبوع، كما تتيسر رحلات إضافية في الإجازات والمناسبات.