تذمر عدد من أهالي قرية ريع مصيدة التابعة لمحافظة العيدابي من سوء وسائل النقل المدرسي للطالبات، إذ تعمد متعهدو النقل المدرسي في جبال مصيدة نقل الطالبات في صناديق سيارات ذات دفع رباعي ومغطاة بأشرعة شفافة لا تقيهن من أشعة الشمس الحارقة، مع افتقارها إلى وسائل السلامة، والتي لابد من توفرها في تلك العربات لتضاريس المنطقة الجبلية والوعرة، مما يعرض الطالبات للخطر.

وأوضح المواطن جبران غزواني أنه فضل عدم مواصلة بناته التعليم بسبب تعنت مكتب تعليم محافظة العيدابي، في عدم تجاوبه مع شكاوى المواطنين لتحسين عربات النقل، وسوء العربات المستخدمة من قبل متعهدي النقل المدرسي في جبال ريع مصيدة التي تفتقر إلى وسائل السلامة والخصوصية، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين الذين لديهم القدرة المالية، استأجروا سيارات خاصة لنقل بناتهم على نفقتهم الخاصة.

ووصف سلمان الغزاوني معاناة قرى ريع مصيدة مع النقل المدرسي للبنات بالوضع المأساوي، مضيفا أن الطالبات يتزاحمن في صناديق السيارات ذات الدفع الرباعي المتهالكة، والتي لا توجد فيها وسائل سلامة، مؤكدا أنه يجب على مسؤولي تعليم صبيا تدارك هذا الوضع، وتأمين مركبات جيدة وآمنة. من جانبه أوضح مدير إدارة تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس، أن هذا جزء من مشكلات النقل المدرسي في القطاع الجبلي، مضيفا أنه سيتم العمل على تحسين النقل المدرسي بريع مصيدة وفق الإمكانيات المتاحة.