يرسي النموذج الجديد من سيارة Audi Q7 معايير جديدة للكفاءة التكنولوجية، فالمقصورة الداخلية التي تعد الأكبر من نوعها، فضلا عن خفة الوزن بمقدار يصل حتى 325 كيلوجراما بالمقارنة من النموذج السابق، حيث ترتقي الأنظمة المبتكرة في مجال الدعم والاتصال والمعلومات بمفهوم السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات إلى مستويات متقدمة.
استهلاك أقل للوقود
لخص عضو مجلس إدارة التطوير الفني لدى أودي، الدكتور أولريك هاكنبرج، عناصر القوة الرئيسية للنموذج الجديد، قائلا "تعتبر سيارة Audi Q7 الجديدة تجسيدا مميزا لتقنية Vorsprung durch Technik، حيث تستهلك كمية من الوقود أقل بنسبة تصل حتى 27%، كما تتفوق السيارة الجديدة على منافساتها من حيث الكفاءة، وتمثل خفة الوزن علامة فارقة في فئتها، إضافة إلى أحدث أنظمة الدعم، ووحدات المعلومات والترفيه، ومزايا الاتصال".
محرك قوي
تسهم المحركات القوية للسيارة مع نظام التعليق المتكيف وهيكلها خفيف الوزن في تحويل Q7 إلى سيارة ديناميكية رفيعة المستوى بين مثيلاتها من السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات، حيث اقتصر هذا الأداء المميز حتى قبل بضع سنوات على السيارات الرياضية.
وتعتمد السيارة على المحرك 45TFSI بتقنية حقن الوقود المباشر، وقوة 333 حصانا للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من السكون خلال 6.3 ثوان.
أنظمة الدعم
تعتبر الأنظمة الجديدة واسعة النطاق لمساعدة السائق من بين أبرز السمات الجديدة للسيارة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حركة المرور، ونظام المساعدة على الطريق عند القيادة نحو الخلف.
وتنطوي السيارة على حلول مبتكرة من حيث البنية خفيفة الوزن، والمحرك، ونظم التعليق، وتحتضن المقصورة الداخلية الفسيحة ركابها بكثير من الراحة والفخامة.
السيارة الأخف
مع خفة وزنها، وهيكلها المصنوع من مواد متعددة، والشاسيه الجديد بالكامل، توفر سيارة Audi Q7 أداء رفيع المستوى، ناهيك عن النسبة المنخفضة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة عنها.
وبفضل مفهومها الدقيق من حيث خفة الوزن، يعتبر النموذج الجديد من سيارة Audi Q7 أخف وزنا بالمقارنة مع النموذج السابق بمقدار يصل حتى 325 كيلوجراما. ويوفر هيكل السيارة وحده، مع بنيته المكونة من مواد مبتكرة متعددة.
ديناميكيات التحكم
تأتي ديناميكيات التحكم الرياضية غير اعتيادية بالنسبة لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وتظهر قوة المحرك على الطريق بشكل عملي عبر الشاسيه، ويتيح هذا التفاعل المميز بين مكونات السيارة الأساس المثالي للتحكم بصورة ديناميكية.
ومع نظام quattro، ونظام نقل الحركة السريع tiptronic وانخفاض الوزن الإجمالي للسيارة، تحاكي أي رحلة على الطريق السريع أو الطرق الريفية المتعرجة تجربة القيادة الديناميكية في سيارة سيدان.
مقصورة فاخرة
بمجرد فتح الباب، يصادف السائق مقصورة فسيحة من الفئة الفاخرة، ويتألق التصميم بلمسات خاصة تزهو بمجموعة من المواد والألوان المختلفة، وتتضمن المقصورة الداخلية شريط فتحة هوائية يمتد عبر لوحة العدادات مبرزا المساحة الداخلية الفسيحة للمقصورة، وتحيط شرائط أنيقة بتشكيلات تزيينية من قسمين، وتنساب دلائل ضوء غامقة واختيارية نحيلة مع خطوط المقصورة الداخلية.
نظام معلومات وترفيه
شاشة MMI متعددة الوسائط الجديدة المطورة والاختيارية تعمل باللمس على كونسول مسند الذراع المركزي.
نظاما صوت من ابتكار "بوز"، و"بانج آند أولفسن" يمتازان بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد الجديدة.
23 مكبرا للصوت تتيح صوتا بقوة 1920 واطاً.
مساند المقاعد الأمامية يمكن تزويدها بأجهزة كمبيوتر لوحية من أودي، وتعتبر بمثابة نظام ترفيه مميز لركاب المقاعد الخلفية.