نفذت حملات مشتركة بين وزارتي العمل والداخلية "كن نظامي"، ممثله في إدارة التفتيش بمنطقة الباحة، وبمشاركة شرطة محافظة قلوة أمس، وكان التركيز على محلات الجوالات للحصر والتبليغ لأصحاب المحلات بالمهلة الممنوحة لتوظيف السعوديين والسعوديات في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال، حسب القرار الوزاري الجديد، وتم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل. وأوضح المدير العام لفرع وزارة العمل في منطقة الباحة، إبراهيم الزلفان، أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل، والتأكد من نظامية المنشآت، وتنفيذها قرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين، وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل.

وأكد كذلك على ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري، وتوطين الوظائف في هذا القطاع.

وأشرف على الحملات مدير إدارة التفتيش في فرع وزارة العمل، باسم عبدالله الغامدي، ومدير مكتب العمل في محافظة قلوة، فهد سالم الزهراني.

الإبلاغ عن المخالفين

أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة في منطقة الباحة صالح عبدالخالق الزهراني، أنه تم جدولة حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها، لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد، بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال، وحذر الزهراني جميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من الوزارة، وأكد كذلك أن هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقه واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش في وزارة العمل.