تحفل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بالعديد من العروض السياحية في مناطق المملكة المختلفة، تقدمها منشآت الإيواء السياحي ومنظمو الرحلات السياحية المعتمدة بالتنسيق مع فروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. كما تشهد إجازة الربيع 25 مهرجانا وفعالية سياحية، تتنوع بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية في مختلف مناطق المملكة، وتنظمها مجالس التنمية السياحية في المناطق بالشراكة مع هيئة السياحة والجهات الأخرى.




 


عروض سياحية

أوضحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في بيان صحفي أمس، أن العروض السياحية تتضمن حجز الفندق أو الشقق والوحدات السكنية وتنظيم الرحلات إلى العديد من الوجهات السياحية في المملكة، مؤكدة أن العروض تقدم بأسعار مناسبة للسياح خلال فترة الإجازة. وبينت الهيئة أن فعاليات منطقة الرياض تشمل 24 عرضا سياحيا في العاصمة وبعض المحافظات. أما في منطقة القصيم فيقدم 12 عرضا سياحيا في بريدة وعنيزة، و4 عروض في منطقة جازان، و6 في تبوك وحقل، و39 في الأحساء والدمام والخبر ومدن الشرقية التي تقام فيها الفعاليات.

أما في منطقة نجران فتقدم 5 عروض، و3 في منطقة الباحة، فيما تشهد منطقة حائل 27 عرضا منوعا في عدد من مدن ومحافظات المنطقة، ويبلغ عدد عروض منطقة الجوف 12 عرضا، إضافة إلى 12 عرضا في المدينة المنورة وينبع والعلا، و7 عروض في منطقة عسير، و76 في منطقة مكة المكرمة "جدة، مكة، الطائف"، و8 في الحدود الشمالية.





دعم الفعاليات


تدعم الهيئة هذه العروض والمهرجانات والفعاليات إعلاميا وتسويقيا عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين من خلال هاتف مركز الاتصال السياحي رقم 19988، وروزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع www.saudievents.sa، وموقع السياحة السعودية www.sauditourism. sa، إضافة إلى تطبيق السياحة السعودية على الجوال الذي يوفر للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة. ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على هاتف مركز الاتصال السياحي (19988)، أو تقديم أي ملاحظة أو شكوى رسمية إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة، عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة.