ترعى حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، مؤتمر "الأطفال بين الألعاب الإلكترونية والتقليدية"، الذي تنظمه كلية التربية في جامعة الملك سعود، ممثلة بقسم السياسات التربوية ورياض الأطفال اليوم، وذلك في قاعة الاحتفالات والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض، ويستمر ثلاثة أيام.

أوضحت ذلك وكيلة قسم السياسات التربوية لمسار رياض الأطفال بكلية التربية، المشرفة على المؤتمر الدكتورة ندى الربيعة، مبينة أن قسم السياسات التربوية نظم المؤتمر استجابة للتوجيه السامي رقم 21113919/26 وتاريخ 4/ 11/ 1432 الخاص بضرورة مراقبة ألعاب الأطفال في المملكة، ودعوة الجهات ذات العلاقة من وزارات ومؤسسات تعليمية إلى الإسهام في حماية المجتمع من أخطارها المحدقة.

وأفادت بأن المؤتمر يشتمل على خمسة محاور ثرية بالأفكار والعناصر، التي استقيت من القضايا المعاصرة المتعلقة باللعب وجلسات نقاش ومعرض ومنصات تثقيفية.

أما عضو هيئة التدريس بقسم السياسات التربوية في مسار رياض الأطفال، الرئيس التنفيذي للمؤتمر الدكتورة منيرة المنصور، فأوضحت أن المؤتمر يشمل نحو 38 جلسة علمية و22 ورشة تدريبية، والعديد من الأنشطة التثقيفية التي يمكن متابعة تحديثها عبر الموقع الإلكتروني ([email protected]).