شكا سكان حي الوسام بالطائف من سوء خدمات الاتصالات التي تقدمها الشركات المعنية في الحي وخاصة خدمة الإنترنت.

وقال عبدالعزيز الثبيتي إن الحي يعتبر من الأحياء الجديدة التي نشأت أخيرا ولكن خدمات الاتصالات وخاصة الإنترنت سيئة للغاية، مشيرا إلى أن شركات الاتصالات تتقاذف المسؤولية رغم وجود أعداد كبيرة من سكان الحي الذي يدخل عامه الثامن. وأشار محمد العيلي إلى أن منطقة وسام 3 لا يستفيد سكانها من خدمات الإنترنت، إذ إن الخدمة التي تلتقطها الأجهزة من الأبراج بطيئة جدا ولا تتجاوز الجيل الثاني.

وأكد محمد الغامدي أن الحي يفتقر لوجود عدد كاف من أبراج الاتصالات، الأمر الذي ساهم في زيادة معاناة السكان الذين يعانون من الانقطاع المستمر عن العالم الخارجي، مشيرا إلى أن بعض السكان يضطر في كثير من الأحيان للخروج من الحي لإجراء بعض الأعمال الإلكترونية التي تحتاج إلى استخدام للإنترنت، وخاصة أن الخدمات أصبحت تعتمد بشكل كبير على الإنترنت بما في ذلك طلاب الجامعة الذين يقدمون واجباتهم اليومية عبر موقع البلاك بورد لأساتذتهم الذي يكون متاحا لهم ساعات محددة من اليوم لكن غياب الإنترنت يعيق استفادتهم منه.

بدوره، قال المتحدث الاعلامي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فايز العتيبي إن الهيئة تأمل أن يقوم سكان حي الوسام بمحافظة الطائف بالتقدم بشكوى على مقدم الخدمة من خلال الموقع الرسمي للهيئة والتطبيق على الأجهزة الذكية بحيث تتضمن الشكوى الإحداثيات الخاصة بالموقع الذي يشتكون منه لمساعدة أصحاب المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكد أن الهيئة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد استقبال الشكوى عبر النظام، والرد على مقدميها.