ضمن برامجه التوعوية للموسم الحالي تحت شعار "أمننا في عقيدتنا"، أطلق المكتب التعاوني بالمدينة المنورة أكبر حملة للشباب، يشارك فيها أكثر من 18 داعية من بينهم قضاة وأساتذة جامعات بالمدينة المنورة.

وأوضح المدير التنفيذي للمكتب التعاوني بالمدينة المنورة عادل عبدالله العوفي أن الحملة التوعوية التي أعلن عنها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات غرب المدينة المنورة انطلقت بداية الشهر الجاري، وتستمر 16 يوماً بهدف رعاية وتوجيه الشباب وتحصينهم من فتن الأفكار الضالة التي تؤدي إلى التكفير والغلو في الدين ولتأصيل العقيدة الإسلامية الصحيحة ومعاني الولاء والبراء ومداخل الأعداء للتأثير على الشباب لإفساد عقيدتهم وأخلاقهم.

وأبان أن 18 داعية من المتعاونين مع المكتب في المدينة سيلقون محاضرات توعوية في 40 مسجداً بالأحياء المستهدفة خلال الحملة وتشمل مساجد أحياء غرب المدينة، حي الفيصلية والعزيزية وحي الدعيثة وحي أبو مرخة.

يذكر أن الحملة تقام بمحاضرات مسائية في مساجد الأحياء المستهدفة وتركز على 10 مواضيع من بينها الفهم الخاطئ للنصوص الشرعية وفوضوية قنوات التواصل الاجتماعي وأثرها على الشباب، ومكانة العلماء وخطر الطعن فيهم، والعلاقة بين الحاكم والمحكوم، والتقليد الأعمى والفتن وطرق الوقاية منها.