طالب أهالي مركز دوس أحد المراكز التابعة لمحافظة المندق بالباحة بتوفير الخدمات البلدية لقراهم والإنارة واستحداث مركز للهلال الأحمر وشبكة للصرف الصحي.

وقال عبدالعزيز مزهر إن قرى مركز دوس تعاني من عدم وجود إنارة وتعثر الهاتف الأرضي باستمرار، كما أنه لا يوجد لدينا مركز للهلال الأحمر لمباشرة الحالات الحرجة في الوقت المناسب.

وأضاف مزهر: "يفتقد أهالي المركز خدمة الصرف الصحي، مع معاناة انقطاع مياه التحلية من حين لآخر، أما خدمات الإنترنت فهي في أسوأ أحوالها، مع وجود مشغل واحد خدماته ضعيفة جدا، وطرق القرى تشتكي من الضيق وسوء السفلتة، وكثرة الحُفر بها، ما يجعل ارتيادها صعبا على السيارات وسائقيها، وتفتقد القرى للخدمات الاجتماعية من أندية للشباب ودار للفتاة ومركز للحي.

من جانبه، قال مدير إدارة المشاريع في بلدية المندق المهندس خالد خضر الزهراني أنه تم تنفيذ عدد من الخدمات بقرى دوس ومنها إنارة بعض القرى وتم تسليم القرى المتبقية للمقاول للتنفيذ، مشيرا إلى أن البلدية عملت على توسعة بعض الطرق وإعادة السفلتة لبعض الطرق والقرى، كما تم تسليم إعادة سفلتة لبعض القرى للمقاول للتنفيذ، وسوف تُدرج إعادة السفلتة للقرى المتبقية في المشاريع المستقبلية.

وأشار إلى أن هناك حديقتين في مركز دوس من أفضل الحدائق بالمنطقة، وهي حديقة مطلّ الشفا بجبل ظهر الغدا، وحديقة المئوية على الطريق السياحي، وتم إنشاء جدران خرسانية حماية لعدد من الطرق وعمل حواجز ومصدات خرسانية حماية لمرتادي الطرق، لافتا إلى أن البلدية عملت على تسوير بعض المقابر، والمتبقي سوف يدرج في المشاريع المستقبلية.

وأضاف أنه يوجد مكتب خدمات بلدية وبه طاقم من الموظفين لمتابعة النظافة والأعمال الأخرى العاجلة.