تسلّمت الخطوط السعودية بمدينة سياتل الأميركية أمس 4 طائرات عريضة البدن، 3 طائرات من طراز B787-9 (دريملاينر) والرابعة من طراز B777-300ER، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، سليمان بن عبدالله الحمدان، ومدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة جوزيف وِستفال، ورئيس شركة بوينج للطائرات التجارية راي كونر، والقنصل السعودي في سفارة المملكة بالولايات المتحدة، سامي سرحان، وعدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

شريك رئيس


أكد رئيس شركة بوينج، راي كونر أن الخطوط السعودية شريك رئيس لشركة بوينج، منوهاً بالعلاقة الوثيقة التي تربط بوينج والخطوط السعودية، موضحا أن طائرة B787 (دريملاينر) تحظى بإقبال كبير من شركات الطيران على مستوى العالم.

برنامج التحول


من جانبه قال الحمدان إن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في الخطوط السعودية حاليا يواكب برنامج التحول الوطني على مستوى الدولة، بل هو جزء لا يتجزأ من البرنامج الوطني الطموح الذي يهدف إلى نقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات، وضمنها الطيران المدني، وصناعة النقل الجوي في المملكة، ضمن برنامج التحول الوطني لتطوير هذه الصناعة في المملكة والمنطقة عموما.

قال الجاسر إن الطائرات الجديدة تمثل إضافة أسطول "السعودية"، مشيرا إلى أن طائرة رابعة سيتم استلامها الأسبوع المقبل، وبذلك يرتفع عدد طائرات الأسطول إلى 126 طائرة مختلفة الأنواع والأحجام.

وأكد الجاسر أنه تم تأهيل 65 طيارا ومساعد طيار وعدد كبير من الملاحين، لاستقبال وتشغيل طائرات دريملاينر، مشيرا إلى أن الطائرات الجديدة ستبدأ رحلاتها ضمن الأسطول خلال الأسبوع القادم بعد إصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.