أكملت جامعة الجوف خطواتها التطويرية للخدمات الإلكترونية المقدمة للطلاب عبر البوابة الإلكترونية، بعد أن دشنت أخيرا 11 خدمة إلكترونية للطلاب، تسهم في إنجاز تعاملاتهم الأكاديمية بالجامعة. وبينت الجامعة أن حزمة الخدمات اشتملت على التفعيل الإلكتروني لطلب التحويل للجامعة والتحويل لخارجها، وطلب إعادة التصحيح المختصة بالاختبارات النهائية للطلاب، والاعتذار عن الاختبار النهائي، وطلب صرف بطاقة للصراف الآلي، والتحقق من صحة وثائق التخرج، والحصول على الإصدارات الطلابية مثل السجل الأكاديمي وإفادة المكافئات الشهرية، واستعادة كلمة المرور، وطلب وثيقة بدل فاقد أو تالف أو بعد تعديل الاسم.

وشملت الخدمات أيضا تخصيص بوابة للخريجين تستهدف خريجي الجامعة الراغبين في العمل بالقطاع الحكومي والخاص ما يمكن الخريج من إرفاق السيرة الذاتية وبيانات التواصل والخبرات والدورات الحاصل عليها، فيما تتيح الجامعة لتلك الجهات الاطلاع على بيانات خريجيها لاستقطابهم في سوق العمل.

إلى ذلك، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف أخيرا بدء استقبال الطلبات الأكاديمية إلكترونيا عن طريق البوابة الإلكترونية، للراغبين من الطلاب تغيير تخصصاتهم وطلبات الدراسة للطلاب الزائرين من خارج الجامعة والزائرين لمقر آخر داخل الجامعة، إضافة للزائرين خارج الجامعة، وطلبات تأجيل الفصل الدراسي، وطلبات إعادة القيد وتغيير مقر الدراسة داخل الجامعة، وإعادة تصحيح المقررات، واختبار الأعذار، وطلبات التحويل من الجامعة وإليها.