قرر المسؤولون عن مهرجان الكويت للمونودراما إطلاق اسم الفنان سعد الفرج، على الدورة الرابعة التي تنطلق فعالياتها بين 16 و23 أبريل المقبل.

وقال مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو، إن اختيار الفرج جاء بناء على دوره البارز في إثراء الحركة المسرحية الكويتية، لأنه أحد روادها، وأحد أبرز الداعمين للحراك المسرحي والفنانين الشباب.

من جانبه، عبر الفنان سعد الفرج عن سعادته بهذه اللفتة من القائمين على المهرجان، وقال: "واجبي يحتم علي أن أقف مع كل مناسبة تخدم الفن سواء المسرح أو التلفزيون، فالجيل الجديد بحاجة إلى وقفة صادقة لدعم مسيرتهم ليواصلوا هذا البناء".

وأضاف، أن تطور المسرح الكويتي مر بمراحل مختلفة بداية من المسرح الاجتماعي في الستينات، ثم المسرح السياسي، وصولا إلى النهضة الحقيقية في بداية الثمانينات والتسعينات.

وشدد الفنان سعد الفرج على أهمية دور المسرح في أن يكون مرآة عاكسة لقضية التنوير المجتمعي، وخلق جيل واع ثقافيا ومجتمعيا، خلال الاتصال المباشر مع الجمهور، مشيدا بالتجارب الخليجية في هذا المجال، ودعم المهرجانات المسرحية الخليجية.

وأوضح أن المسرح الخليجي يحتاج في هذه الفترة إلى مسؤول يملك القرار ويعرف قيمة المسرح الحقيقية، والدعم المالي والبنية التحتية، خلال المعمار المسرحي، وتوعية الفنانين بأهميته ودوره في التواصل مع الجماهير، عبر تقديم الأعمال المميزة.