فيما أعلنت أسرة مريض السرطان الذي أخفى مستشفى خاص بجدة خبر إصابته 5 سنوات، تواصل "صحة جدة" تحقيقاتها في الواقعة.

وقال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بجدة عبدالله الغامدي إن "اللجنة الطبية التي كلفت من إدارة المتابعة الفنية في صحة جدة حرزت كافة الملفات الطبية، وأخذت أقوال ابن المريض، وتتابع التحقيق"، مشيرا إلى تكليف مختصين بدراسة الواقعة.

وقال عبدالله الجوهر لـ"الوطن" إن "والدي محمد بن سليمان الجوهر توفي صباح أمس داخل المستشفى الخاص في جدة، وذلك بسبب إخفاء خبر إصابته بالسرطان، وإهمال علاجه"، مشيرا إلى أن عائلته سترفع الأمر إلى القضاء.

من جهته، أوضح المحامي المستشار القانوني وائل جوهرجي، الموكل من العائلة لمتابعة القضية أنه في سبيله إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وفق ما جاء في النظام، وقال إن "المستشفى خالفت المادتين العاشرة والحادية عشرة من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية، والشؤون الصحية لها صلاحيات وفق المادتين السابعة عشرة والثانية العشرين، حيث نصتا على أن يحيل مدير الشؤون الصحية المختص كامل الأوراق الطبية ومشفوعاتها إلى اللجنة الطبية الشرعية للنظر في مسؤولية المؤسسة الصحية الخاصة، في حال المطالبة بالحق الخاص أو الحق العام من جانب المدعي به أو من جانب الوزارة".

وأوضح أن "المادة الثالثة والعشرين من النظام تنص على أنه يجوز بقرار من اللجان المنصوص عليها في المادة الخامسة والعشرين -كإجراء تحفظي- إيقاف ممارسة النشاط محل المخالفة، إذا وجدت أدلة وقرائن قوية على وقوع مخالفات دل عليها التحقيق الأولي"، مشيرا إلى وجود سابقة لذات المستشفى والتي تسببت في وفاة شاب، ما أدى لإيقاف نشاطها على الفور. وكانت "الوطن" نشرت في العاشر من الشهر الجاري تقريرا بعنوان "مواطن يتهم مستشفى بإخفاء مرض والده بالسرطان"، روت فيه قصة إخفاء مستشفى خاص مرض مواطن بالسرطان، ما تسبب في انتشاره، وهو ما دفع بأسرة المريض لتقديم شكوى إلى الشؤون الصحية في جدة التي بدورها شكلت لجنة للتحقيق في الواقعة.