بتصميم حسي وحيوي، وإطلالة رياضية أنيقة، تشق سيارة C 63 كوبيه الجديدة طريقها بكل رقي في الطريق، حيث تجسّد تماماً أوجه الفخامة العصرية، وفي الوقت نفسه تصور مقصورتها الداخلية الروعة والأناقة، وتنطلق بهما إلى مستوى رياضي، حيث يتناغم الشاسيه المركّب بأسلوب حيوي مع نظام التعليق الهوائي الاختياري ليشكلان ركيزة أساسية لمستوى الراحة الكبير للتعليق، والحد من هدير الرياح على الطريق، واهتزاز العجلات، والتحكم بخفة الحركة، ومتعة القيادة.

ويقول مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط والأدنى ديرك فيتزر إن "سيارة C 63 كوبيه الجديدة من مرسيدس -AMG تجمع بعض أروع المزايا لأفضل سلسلة طرازات الفئة -C مبيعا، وتعبّر عن أداء لا يُضاهى".


متعة القيادة

وأضاف أن "السيارة تتميز بمحرك القوي بثماني أسطوانات، إلى جانب زيادة عرض المسار على المحورين الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى الألواح الجديدة الجانبية. كما أن أغطية أقواس العجلات تأتي أعرض في سيارة AMG كوبيه بقياس 64 ميلليمترا في الجهة الأمامية، وبقياس 66 ميلليمترا في الجهة الخلفية، مما يمكن السيارة من التشبّث بالطريق على نحو أفضل، وتسمح الأقواس الأكبر للعجلات باستخدام إطارات أعرض "حتى 255 ميلليمترا على المحور الأمامي، وحتى 285 ميلليمترا على المحور الخلفي"، ما يسهم في تحسين التسارع الجانبي، وخصائص الجر والرشاقة".

ويزدان الغطاء الأمامي الطويل بقياس 60 ميلليمترا والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز، مع قسم أمامي عريض للغاية يتميز بفتحات كبيرة للتهوية، وانحناءات متقنة، وإلى الأسفل قليلا على هيئة السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرف AMG التي تخفض من مركز الجاذبية البصري للسيارة. ويأتي الرفرف الأمامي النموذجي AMG على هيئة مركبة A-wing ، وبتصميم ثلاثي الأبعاد، حيث يعمل أيضا كموزع للهواء لفتحات التهوية الثلاث.


التصميم الداخلي

توفر المواد الراقية المنتقاة مستوى غير مسبوق من الجودة، وتؤكد عددا من المتحكمات الخاصة بـ AMG على التراث العريق لرياضة السيارات. وكخيار للمقاعد الرياضية القياسية بجلود آرتيكو/ أنسجة ديناميكيا متناهية الصغر الاصطناعية، تتوافر أيضا مقاعد الأداء، ويسمح ذلك للركاب بالحصول على مستوى منخفض للمقاعد، بحيث تتم إحاطتهم بقوة أكبر لزيادة الدعم الجانبي.





محرك قوي

السيارة هي الوحيدة في فئتها التي تضم محرك توربو مزدوج بثماني أسطوانات. ويستفيد السائق أيضا من الأداء الفائق، إذ تتسارع السيارة C 63 S كوبيه من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثوان، وسيارة C 63 كوبيه في غضون 4.0 ثوان، وتصل السرعة القصوى إلى 250 كيلومترا في الساعة (محدّدة إلكترونيا، 290 كيلومترا في الساعة مع باقة AMG للسائق).

وكان صوت المحرك النموذجي V8 أيضاً هدفا رئيسا للتطوير وبشكل خاص لسيارة الكوبيه. ويستخدم نظام مخصص للعادم مع تقنية الغطاء كتجهيز قياسي. ويتم ضبطها والتحكم بها تلقائيا وفقا لوضعية نقل الحركة لنظام AMG DYNAMIC SELECT، واعتمادا على القوة المطلوبة من قبل السائق، وسرعة المحرك، ويتراوح صوت المحرك بين متحفّظ/ مناسب للمسافات الطويلة، أو قوي/ مدوّي بصورة ملفتة، ويمكن للسائق التأثير في شخصية C 63 مع أربع وضعيات مختلفة لنقل الحركة عبر نظام AMG DYNAMIC SELECT. وتضم سيارة C 63 S وضعية إضافية لنقل الحركة هي: "سباق".

7 سرعات

يلعب ناقل الحركة دورا رئيسا في السيارة الكوبيه، ويقدم ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIF MCT بسبع سرعات أداء مذهلا مع ديناميكياته المخصصة، حسب الطلب وتباينه العالي، وسواء تم تفعيله تلقائيا أو عن طريق السائق باستخدام دواسات التبديل على عجلة القيادة، يتم تنفيذ الانتقال إلى مستوى أعلى أو أدنى بشكل أسرع مقارنة بالطرز السابقة.

تتجلى مظاهر الرشاقة المدهشة والسرعات العالية عند المنعطفات لسيارة C 63 كوبيه أيضا بفضل نظام التعليق المعاد تصميمه بالكامل. ويستخدم نظام تعليق أمامي بأربعة روابط مع وصلات نصف قطرية للفرامل بنمط سيارات السباق. وتسمح مفاصل التوجيه في طرز معينة والمسار العريض أيضا بتعزيز خصائص التسارع الجانبي. وقد تم تطوير المحور الخلفي أيضا وبالكامل لسيارة الكوبيه، مع مفهوم الربط المتعدد الذي يوفر تحكما عالي الدقة بالعجلات، مع زيادة الصلابة.

 


 


الطرازات المتوافرة


1طراز C 63 S من مرسيدس -AMG


الإزاحة: 3982 سنتيمترا مكعبا

الطاقة الإنتاجية: 375 كيلو وات (510 أحصنة) عند 5500-6250 دورة في الدقيقة

أقصى عزم دوران: 700 نيوتن متر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة

استهلاك الوقود: 8.9-8.6 لترات /100 كيلومتر لتر

الوزن الفارغ: 1725 كيلوجراما 1800 كيلوجرام

التسارع: 3.9 ثوان

السرعة القصوى: 250 كيلومترا في الساعة


2طراز C 63 من مرسيدس -AMG


الازاحة: 3982 سنتيمترا مكعبا

الطاقة الإنتاجية: 350 كيلو وات (476 حصانا) عند 5500-6250 دورة في الدقيقة

أقصى عزم دوران: 650 نيوتن متر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة

استهلاك الوقود: 8.9-8.6 لترات/ 100 كيلومتر

الوزن الفارغ: 1710 كيلوجرامات / 1785 كيلوجراما

التسارع: 4.0 ثوان

السرعة القصوى: 250 كيلومترا في الساعة