أكد أمير منطقة جازان رئيس المجلس المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أهمية الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلسين البلدي والمحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها، بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط لتنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأوليات المحددة، مشيرا إلى عقد جلسة المجلس بمحافظة هروب هدفت للاجتماع بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي ومشايخ القبائل، لتبادل الآراء المختلفة واستعراض العوائق والسلبيات لتجاوزها سعيا للوصول إلى التنمية المتوازنة في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس، الجلسة الثالثة لمجلس المنطقة في دورة انعقاده الرابعة للعام المالي الحالي، والمخصصة لبحث الاحتياجات التنموية لمحافظة هروب، وذلك بقاعة الاجتماعات في ساحة الاحتفالات.

 


بحث احتياجات

أوضح وكيل إمارة المنطقة للشؤون التنموية الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد زعلة أن أمير جازان افتتح الجلسة بكلمة توجيهية أكد خلالها أهمية الجلسة التي خصصت لبحث احتياجات هروب من الخدمات والمشروعات التنموية، كما هي عادة المجلس بعقد واحدة من جلساته في كل دورة انعقاد بإحدى محافظات المنطقة للوقوف على المشروعات المنفذة بها والتي تحت التنفيذ وما يحتاجه المواطن من خدمات.

 


تدشين ووضع حجر أساس

دشن أمير المنطقة عددا من المشروعات البلدية والخدمية الجديدة بالمحافظة، بقيمة إجمالية بلغت نحو 100 مليون و255 ألف ريال، ووضع حجر الأساس للعديد من المشروعات الخدمية الأخرى بقيمة إجمالية بلغت نحو 99 مليونا و745 ألف ريال، وشاهد الحضور عرضا مرئيا عن تلك المشروعات والمشروعات المستقبلية بالمحافظة.





تنفيذ المشروعات

أشار الأمير محمد بن ناصر إلى أهمية تنفيذ المشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية العام الحالي، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إضافة إلى الحرص على تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة، حاثا المسؤولين إلى مزيد من العمل الجاد والمخلص. بين الأمين العام لمجلس المنطقة أن المجلس بحث خلال الجلسة جميع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمتضمن مناقشة وبحث احتياجات محافظة هروب والمراكز والقرى التابعة لها التي شملت مختلف المجالات، ومنها: التعليم الجامعي، ومشروعات الصحة والتعليم العام والطرق، ومشروعات التعليم الفني والتقني، ومشروعات الكهرباء والزراعة والمياه، إضافة إلى جملة من المواضيع المتعلقة باحتياجات المحافظة، إذ استمع الجميع إلى توجيهات أمير جازان حيالها. أضاف زعلة بأن المجلس يواصل خلال عقد جلساته خلال اليومين المقبلين لاستكمال كل المواضيع المدرجة على جدول أعماله في دورته الحالية.

حفل الأهالي

شهد الأمير محمد بن ناصر أمس، حفل أهالي محافظة هروب بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة وذلك بقاعة الاحتفالات بالمحافظة. وأعرب محافظ هروب أحمد المطلق في كلمته، عن سعادة الجميع بزيارة أمير جازان للمحافظة وما تم تدشينه من مشروعات، وتفقد سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.