أنهت إدارة نشاط الطالبات في منطقة عسير فعاليات تصفية عروض المسرح المدرسي بعنوان "منافسات المسرح المدرسي" أمس، على مسرح مدارس الرواد في مدينة أبها التي تستضيف  تسع مناطق تعليمية تتنافس على مدى ثلاثة أيام وهي: سراة عبيدة، صبيا، المخواة، رجال ألمع، نجران، جازان، محايل عسير، النماص، وعسير، تمهيدا للتصفيات النهائية للمسرح المدرسي.

وقالت مديرة إدارة نشاط الطالبات في منطقة عسير، رئيسة لجنة التحكيم لبرنامج منافسات المسرح المدرسي هيام عسيري لـ"الوطن": إن المسرح المدرسي من أهم البرامج المطروحة وزاريا، وهذا البرنامج يقام للسنة الثانية على التوالي بمشاركة فرع جمعية الثقافة والفنون، ودورنا الرئيس هو تعزيز الدور التربوي الكامل في المسرح المدرسي وفي تكامل شخصية الطالبة بما يساعدها على تنمية حسها الجمالي والمهارات الأدبية والجسدية والإلقاء والتواصل.

فيما أشارت منسقة برنامج المسرح المدرسي في إدارة نشاط الطالبات بعسير فاطمة حسين علي المقرفي إلى أن المرحلة المستهدفة لهذا البرنامج المتوسطة والثانوية للبنات.

وانطلقت فعالية المسرح المدرسي بعرض لإدارة تعليم منطقة سراة عبيدة عنوانه "قصة مريم"  تدور أحداثه حول قضية العنف الأسري، تلاه عرض تعليم منطقة صبيا "فحيح الأفاعي" حول حب الوطن والتأثير السلبي للأجهزة الإلكترونية في استقطاب الشباب للتنظيمات الإرهابية .

وجاء العرض الأخير لليوم الأول لوفد تعليم المخواة "سميت أما ولم أكن يوما لك أم".