بعد حفلات الشاي وبروشورات المولات، وضعت عدد من المرشحات للمجالس البلدية بالمدينة المنورة المشاغل النسائية وصوالين التجميل هدفا لهن لعرض برامجهن الانتخابية ومقابلة أكبر عدد من السيدات للحصول على أصواتهن.
ورصدت "الوطن" استهداف المرشحات للمشاغل والصوالين النسائية لكسب ثقة مرتادات تلك المحال والقيام بالدعاية لأنفسهن بطرق مختلفة، وهو الأمر الذي قابلته مشغلات ومالكات تلك الصوالين بالقبول فلم تعترض إدارات المشاغل النسائية على مقابلة المرشحات للسيدات من مرتادات المشغل واستغلال فرصة الانتظار لعرض البرامج والاستماع للمرشحة.
و ذكرت مالكة صالون تجميل هنادي بلال أنها لم تمانع وجود مرشحات دائرتها في الصالون تلبية لرغبة المرشحات في عرض برامجهن الانتخابية بالحوار مع الناخبات من زبونات الصالون في فترة الانتظار والحجوزات. وعن شروط قبول ذلك، أشارت بلال إلى أنه يجب التأكد من محتوى الحوار الذي سيتم طرحه ومحتوى البروشورات التي ترغب المرشحة في توزيعها مع كل فاتورة تستلمها الزبونة.
وذكرت إحدى المرشحات أنها استخدمت هذه الفكرة والوسيلة لإيصال برنامجها الانتخابي وأهدافه إلى الناخبات من زبونات المشاغل النسائية لما لها من إقبال كبيرة طيلة الأسبوع وفي الفترتين الصباحية والمسائية، خصوصا نهاية الأسبوع، بالإضافة لوجود أعداد كبيرة من الناخبات من الدائرة نفسها وخارجها.
يذكر أن من ضمن الأفكار الجديدة التي شهدتها منافسة الانتخابات البلدية بين السيدات هذا الموسم قيام السيدات بعمل حفلات الشاي والحلويات، كما إذ لم تقتصر دعايتهن على توزيع البروشورات في المولات بل لجأن لخدمة البريد الدعائي المقدمة من البريد السعودي للتأكد من وصول البرامج الانتخابية لكل أفراد الدائرة.