يُشارك مجلس الشورى في أعمال قمة المشرعين السنوية التي بدأت أعمالها أمس، وينظمها كل من الجمعية الوطنية الفرنسية، ومنظمة قلوب الدولية، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

ويرأس وفد مجلس الشورى نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، ويضم عضوي المجلس صالح الحصيني والدكتور أحمد الغامدي.

وتنعقد قمة المشرعين السنوية لهذا العام بعنوان "الترابط والتكامل - التحديات التي تواجه باريس وجدول أعمال ما بعد 2015 للوصول إلى عالم مزدهر وتنمية مستدامة".

وأوضح الدكتور الجفري أن وفد المجلس سيعرض خلال المشاركة في أعمال القمة جهود المملكة في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية بتبنيها للعديد من التدابير والمبادرات العلمية والحيوية، التي تؤدي إلى الحد من هذه الظاهرة بهدف تخفيف الانبعاثات الضارة، ودعم تحقيق التنمية المستدامة.

وبين أن من بين هذه الجهود العمل على إجراء البحوث والدراسات لتنويع مصادر الطاقـة، وإنشاء مركز الملك عبدالله للطاقة المتجددة، واستخدام الوسائل العلمية والتكنـولوجية الحديثة في سبيل تطوير مجال الطاقة النظيفة، وسعي المملكة الدؤوب إلى التوجُّه نحو زيادة كفاءة الطاقة وعمل الأبحاث اللازمة في تعميم استخدام الوقود الأحفوري النظيف، وتنمية وتطوير مصادر الطاقة المتجددة.