استعانت مرشحات في منطقة المدينة المنورة بفرق تطوعية وشابات يرغبن بالعمل التطوعي في إدارة حملاتهن الانتخابية من تنظيم وترتيب للمقار وإعداد البرامج الانتخابية باستخدام برامج الكومبيوتر الحديثة.

وأوضحت إحدى المرشحات في المدينة المنورة أنها استعانت بمجموعة من الفتيات يزيد عدهن على 10 فتيات متمكنات من العمل على جهاز الحاسب وإدارة الأعمال لتسيير حملتها الانتخابية ومساعدتها على تجهيز الحملة من ترتيبات ونشر أهداف البرنامج الانتخابي بين أقرانهن ومحيطهن. وأضافت أنها حرصت على أن تكون مساعداتها من ذوات الخبرة وصاحبات شهادات عليا من خريجات قسم الحاسب الآلي ويجدن برامج العرض مثل "البوربوينت" و"الفلاش"، مشيرة إلى أن هناك متطوعات من قسم الفنون التشكيلية تمت الاستعانة بهن في رسم شعار الحملة ورسم موضح للدائرة الانتخابية والمعلومات المهمة الأخرى.

وأوضحت إحدى المتطوعات العاملات في خدمة المرشحات في الحملة الانتخابية -فضلت عدم ذكر اسمها- أن الهدف من الانضمام ومساعدة المرشحات بمنطقة المدينة المنورة يعود لنجاح الطرفين، وقالت: سيكون هناك إبراز لجهود المتطوعات بالمدينة وكسب مزيد من الخبرات الميدانية الإدارية وغيرها، ودعم مرشحات المدينة المنورة حتى يكتمل التحدي في خوضهن هذه التجربة الجديدة على المرأة السعودية، وأيضا لتخفيف العبء المالي على المرشحات وحمل الثقل الكبير الموجود عليهن خلال الحملة الانتخابية.