اعتمد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، برامج وفعاليات مهرجان محايل الشتوي لهذا العام تحت شعار "محايل أدفأ" الذي ستنطلق فعالياته نهاية ربيع الأول المقبل، كما اعتمد فعاليات المهرجان الثقافي الذي يصاحب المهرجان الذي سيستمر 21 يوما.

وأشاد خلال استقباله محافظ محايل عسير محمد بن سعود المتحمي ورئيس البلدية حمد آل درهم في مكتبه بالإمارة أول من أمس، بجهود اللجان الفرعية للتنمية السياحية من خلال ما تقدمه من برامج وأنشطة متنوعة تخدم كل شرائح المجتمع.

مدة المهرجان

من جهته، أوضح المتحمي خلال اللقاء أن مدة مهرجان التسوق 90 يوما، وسينطلق في 5 ربيع الأول المقبل، وستتنوع فيه الفعاليات ما بين دينية وثقافية وتراثية وشعبية ورياضية، إضافة إلى الفعاليات النسائية ومسرح الطفل، ومعرض التصوير الفوتوغرافي، ومعرض الفن التشكيلي والمرسم الحر، ومسابقة البحث عن الكنز، والسيارات المعدلة وأيضا دورة رياضية على كأس الأمير فيصل بن خالد على ملاعب فريق المتحد بسحر آل عاصم.

الفعاليات

بين المتحمي أن الفعاليات سيشارك فيها عدد من الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون من داخل وخارج المنطقة، كما سيشارك في الندوات والمحاضرات عدد من رجال الدين ومثقفين وأدباء من داخل وخارج المنطقة، مشيرا إلى أن هناك مهرجانا للأسر المنتجة الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة بالتعاون مع الضمان الاجتماعي وسيقام بجوار مسرح الحيلة.

تقرير الدفاع المدني

من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن خالد في مكتبه أمس، مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء صالح الحارثي، إذ ثمن خلال اللقاء دور رجال الدفاع المدني وعملهم الإنساني في خدمة المجتمع. وقدم الحارثي تقريرا مفصلا حول جهود الدفاع المدني في إدارة الكوارث والخطة الفرضية لهطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول، والتجهيزات اللازمة لمثل هذه الأحداث.