جددت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، ممثلة في إدارة النظافة والسجاد، سجادَ الروضة الشريفة بسجاد وطني فاخر معلم باستقامة الصفوف.

وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي المستشار عبدالواحد علي الحطاب، أن الوكالة بدلت السجاد في الروضة الشريفة بسجاد جديد فاخر.

وأضاف الحطاب "تقوم إدارة النظافة والسجاد بكنس سجاد الروضة وتطييبه بمعطرات الورد بمعدل 6 مرات يوميا، ويتم العمل على غسيل سجاد المسجد النبوي والتوسعات حسب البرنامج، وبلغ عدد السجاد الذي تم غسله خلال الشهر الماضي 751 سجادة وكنس السجاد بمعدل 3 مرات يوميا باستخدام أكثر من 200 مكينة كنس، إضافة إلى صيانة السجاد وحبكه، وتتم حسب البرنامج المعد ويقدر ما يتم العمل على حبكه خلال شهر 200 سجادة".

وبين الحطاب أنه، إضافة إلى الخدمات السابقة، تقوم إدارة النظافة والسجاد باستخدام أكثر من 40 حاوية لرفع النفايات وإخراجها من الحرم، وتوزيع 400 حاوية للنفايات في عموم الساحات المحيطة بالحرم، وغسيل أرضيات الساحات المحيطة بالحرم 3مرات يوميا باستخدام 42 مكينة، واستخدام الآلات والمعدات بما يزيد عن 350 آلية غسيل، وأكثر من 2514 دورة مياه بمعدل 3 مرات يوميا، وغسيل مواقف السيارات والمرافق بمعدل مرتين يوميا، إضافة إلى نظافة مناهل المياه الخارجية وتعقيمها بشكل يومي بطول 2160م.