دشن معرض جدة الدولي للكتاب 2015 المقرر انطلاقته يوم الجمعة 12 ديسمبر الجاري  بأرض الفعاليات بأبحر الجنوبية موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.jeddahbookfair.com.

لإتاحة الفرصة للراغبين من المؤلفين في المشاركة التسجيل إلكترونيا للتمكن من وجودهم في منصات التوقيع وفي جناح المؤلف السعودي الخاص بالمؤلفين أصحاب النشر الخاص، طبقا لما قاله المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدكتور سعود كاتب، الذي أضاف: أن الموقع الإلكتروني للمعرض زود بأسماء وورش العمل الـ10 متنوعة المواضيع. وأشار إلى أنه يمكن للراغبين في حضور هذه الورش الدخول على الموقع الإلكتروني، حيث سينشر قريبا البرنامج الثقافي على الموقع والمتضمن الندوات والمحاضرات ومتحف الفنون الذي يشتمل على جناح الفن التشكيلي وجناح الخط العربي وجناح التصوير الضوئي، معلناً قرب اكتمال تشييد المسرح الخاص بالفعاليات من ندوات ومسرحيات تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام.

  وأكد كاتب رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز  وحرص محافظ جدة وحرص رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، على أن يتحقق لهذا الحدث التاريخي كل عناصر النجاح لما يرقى لمخزون المملكة الثقافي واهتمامها بالنشر والتأليف، ونشر ثقافة الكتاب الذي يعبر عن الهوية الثقافية السعودية بكافة صورها وأشكالها. وثمن المتابعة الحثيثة من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي لتجنيد كل الطاقات البشرية من مختلف قطاعات وأجهزة الوزارة للمشاركة في التجهيز والتنظيم لفعاليات المعرض.