شكا موظف مكتب ضمان تبوك الذي كشف اختلاسات مليونية في المكتب، عبر مقطع فيديو، مضايقات أول من أمس تعرض لها من جهة عمله.

وأوضح لـ"الوطن" الموظف سلطان البلوي أنه بعد كشفه للفساد المالي الذي تجاوزت قيمته 100 مليون ريال، واجه العديد من المضايقات من جهة عمله في تبوك، منها خصومات في الراتب، إضافة إلى إيقافه عن العمل، لافتا إلى أنه طيلة المدة السابقة كان عمله التوقيع للحضور والانصراف فقط، وأضاف أنه أبلغ جهة أمنية عما حدث له.

"الوطن" تواصلت مع متحدث فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة تبوك أحمد البلوي، وذكر أن الخصم الذي حدث في راتب الموظف كان بسبب الغياب الذي تم تسجيله عليه. وأضاف أن إدارته أرسلت بيانات الغياب للوزارة بعد أن تقدم الموظف بشكوى لوزير الشؤون الاجتماعية يشتكي فيها من حسميات في الراتب.

وكانت "الوطن" نشرت تفاصيل القضية في 15 يونيو 2015 بعنوان "موظف ضمان تبوك يرفض كشف ملفات الاختلاسات المليونية"، وأفاد التقرير بتوجه هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة تبوك إلى مقر عمل موظف الضمان الاجتماعي الذي أثار قضايا تتعلق باختلاسات تتجاوز الـ100 مليون ريال، ونشرها في مقطع فيديو، وأشار التقرير إلى أن ممثل الهيئة طلب من الموظف كشف الملفات التي بحوزته إلا أنه رفض ذلك، مؤكدا تمسكه بتسليمها إلى الجهات العليا.

وفي تاريخ 26 يونيو استقبل وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، الباحث الاجتماعي بمكتب الضمان بمنطقة تبوك سلطان البلوي، واعدا إياه بمحاسبة المقصرين.