أيد المجلس البلدي بمحافظة عنيزة تفعيل التعاون بين البلدية وفرع المياه، للحد من تسربات المياه من المباني الخاصة والعامة. وأوضح رئيس المجلس عبد الله المانع لـ"الوطن" أن المجلس استضاف مدير فرع المياه بالمحافظة عبدالله الخليفي، لمناقشة ظاهرة تسربات المياه في الشوارع والطرق، وإهدار الثروة المائية وما تخلفه من آثار سيئة على الطرق والشوارع، وأكد أن المجلس انتهى إلى أن توأمة العمل الرقابي بين البلدية وفرع المياه بالمحافظة ضرورة ملحة للتصدي لهذه الظاهرة السيئة.

جاء ذلك في الجلسة الرابعة والخمسين للمجلس التي عُقدت مساء أول من أمس، ووجه المجلس بأهمية الحزم وعدم التهاون في ضبط مخالفات تسربات المياه من المباني باعتبارها مخالفة ضمن جدول المخالفات البلدية الواردة بلائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم "218" في 6/8/1422 والتعليمات التنفيذية للائحة، ويترتب عليها غرامة يجب تحصيلها من المخالف.

وأضاف المانع أن المجلس أيد تمرير المخالفات التي يرصدها مراقب البلدية لفرع المياه، لتوقيع عقوبة مخالفة إهدار المياه على المخالف من قبل فرع المياه، مع تعزيز الربط الإلكتروني بين البلدية وفرع المياه، كما وافق المجلس على مساهمة البلدية في جهود التوعية بالمحافظة على المياه والتنبيه إلى أن تسرب المياه مخالفة تعاقب عليها الأنظمة واللوائح.

وعن مراجعة اللجنة المختصة بالمجلس لمخططات تقسيم الأراضي الخاصة خلال الشهر الماضي، قال المانع: إن المجلس اطلع على هذه المخططات، وبارك ما قامت به اللجنة من إجراءات.