لم يمنع السن بعد التقاعد، أو الالتزامات عباد العلي الحرابي من تذكر زملائه القدامى في الحارة، فأنشأ مجموعة باستخدام برنامج التواصل "واتساب" يجمع فيه من لهم ذكريات مازالت عالقة في ذهنه، من زملاء طفولة ودراسة، وأيضاً زملاء عمل.

وقال الحرابي لـ "الوطن"، إن "الفكرة بدأت أثناء تواصل أهالي "حارة مريبدة" بمحافظة عنيزة خلال الأعياد والمناسبات، عندما اقترحت أن نجمع الزملاء القدامى بمراسلات عامة نتداول من خلالها صورهم القديمة، وذكرياتهم السابقة، إلى أن أتت فكرة إنشاء "قروب" يجمعهم، وعندما أنشأت المجموعة وصل عدد زملائي في الحي الواحد 65 مشاركا فاعلا".

وأضاف، أن "الأمر تطور بالتدريج إلى إقامة لقاءات عامة بين الأعضاء، ودمجهم بأبنائهم للمزيد من التعارف، وغرس قيم الحفاظ على الجيرة، والعلاقات بين زملاء الطفولة والدراسة في أبنائهم ليورثوها لمن بعدهم".

وأوضح الحرابي أن "هدفي نشر ثقافة التواصل بين الأصدقاء القدامى على أوسع نطاق، واستغلال نعمة برامج التواصل والأجهزة الذكية بالمفيد، وتعميم الفكرة على النشء، وتأصيل قِيم الوفاء مع الجيران السابقين، وتذكر الفضل بينهم، وتعميم فكرة إنشاء حلقات التواصل بطرق مناسبة بينهم، والتشجيع على عقد لقاءات بينهم إما سنوية، أو نصف سنوية، أو في المناسبات العامة".