أدى الاشتباه في دخول امرأة إلى الابتدائية العشرين بنادي الحي المسائي في القريات مساء أول من أمس إلى حدوث فوضى نتيجة لتخوف المعلمات والطالبات بعد علمهن بوجود امرأة غريبة كانت تحمل كرتونا - حسب وصف متحدث التعليم - لا يعرف ما بداخله، ما جعل مديرة المركز تبادر بالاتصال بالجهات الأمنية التي حضرت للموقع، حيث تم إخلاء الطالبات والمعلمات، وتفتيش الموقع، ولم يتم العثور على ما يثير الريبة، بحسب المتحدث الأمني لشرطة منطقة الجوف العقيد تركي المويشير.

وقال المويشير في بيان له إن شرطة القريات تلقت بلاغا الساعة السابعة مساء أول من أمس الأربعاء من إحدى المدارس الابتدائية للبنات، بأن عددا من الطالبات والمعلمات بالمدرسة اشتبهن أثناء حضورهن أنشطة تعليمية، في امرأة دخلت إلى المدرسة. وأضاف أنه تم فور تلقي البلاغ توجيه عدد من الدوريات وإخلاء الطالبات والمعلمات، وتفتيش المدرسة، ولم يتم العثور على ما يثير الريبة، وما تزال التحقيقات والتحريات جارية لمعرفة ملابسات البلاغ.

من جهتها، أصدرت إدارة تعليم القريات بيانا قالت فيه إن إدارة نادي الحي اشتبهت في دخول امرأة تحمل كرتونا، ثم اختفت عن الأنظار ما أثار الشك في وضعها، فتم إبلاغ الدوريات الأمنية التي حضرت على الفور، وباشرت أعمالها، وتم الكشف على كامل المبنى خشية وجود متفجرات، ولم يثبت ولله الحمد أي شبهة جنائية. وتم تسليم المبنى المدرسي لقسم الأمن والسلامة المدرسية من قبل شرطة محافظة القريات.