أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن منطقة تبوك ستكون على موعد مع دخول فصل الشتاء مطلع شهر صفر القادم، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ليلاً إلى الدرجات الدونية، ويكون البرد محسوساً في معظم أرجاء المنطقة حتى في باقي المناطق الشمالية كونها بوابة الشتاء للمملكة، بينما تكون درجات الحرارة نهاراً عند معدلاتها الطبيعية حتى منتصف شهر صفر، ليبدأ بعد ذلك البرد الفعلي الذي يلف الليل والنهار.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن هناك حالة مطرية على أبواب المملكة، وستفد إلينا من البوابة الشمالية الغربية، وهي تسير بشكل رحوي حتى تلقي بظلالها على منطقة تبوك بدءا من سواحلها وانتهاء بمنطقة القصيم، تصحبها الأمطار الغزيرة والرياح النشطة والباردة.

وقال: إن المنطقة الوسطى ستكون هي الأخرى على موعد مع الشتاء بعد أربعين يوماً من الآن، حيث يبدأ الشتاء بالانتشار في باقي مناطق ومدن المملكة، مشيراً إلى أن الحالة المطرية التي تنتظرها المنطقة وباقي مناطق الشمال غداً لن تؤثر على الحالة المناخية فيها، بل ستبقى درجات الحرارة عند معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الفصول من السنة.

إلى ذلك، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من تقلبات جوية وهطول أمطار بدأت مساء أمس وتستمر يومين.