انطلقت مسابقة تأليف كتاب في "مجال تنمية الشباب العربي"، التي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، لتشجيع المهتمين في مجالات البحث العلمي على الاهتمام بالمواضيع الخاصة بالشباب وتنميته بما يساعد على تنمية كوادر بشرية قادرة على مجابهة التحديات الداخلية والخارجية في عالم سريع التغير.

واشترطت المسابقة على المتقدمين أن يتناول الكتاب موضوعاً يتعلق بمجال تنمية الشباب، منها الاستثمار في الموارد البشرية الشبابية، ومبادرات وآليات ودور شبكات التواصل في تنمية الوعي الشبابي، ومنهجيات تكوين قيادات شبابية وآليات إشراكهم في وضع الخطط، وأفضل السبل للتواصل معهم لإدماجهم في التنمية، وكيفية صياغة الخطة القومية لتنمية الشباب.

كما اشترطت أن تشكل مادة الكتاب إضافة جديدة لما هو موجود في مؤلفات حول تنمية الشباب، وقابليته للتطبيق في الوطن العربي، وأن يتبع الكاتب المنهج العلمي في تحرير مادته وتقديمها، مع ذكر مصادر الحصول على المعلومات التي يشملها الكتاب، وأن يكون مؤلفاً باللغة العربية أو الإنجليزية، وليس مترجماً، وألا يكون قد نشر من قبل، وألا يكون قد سبق حصوله على أية جائزة.

يذكر أنه يمكن التقدم للفوز بالجائزة من خلال الموقع الإلكتروني http://www.arado.org.eg/Youth، وسينال الفائز جائزة مالية وشهادة تكريم، وطباعة الكتاب وإصداره وتوزيعه.