رغم فشل ثلاثة مواطنين في محاولة سرقة صراف آلي في المدينة المنورة، إلا أن آثار المحاولة على سيارتهم كشفتهم وأوقعتهم في قبضة رجال الأمن بعد اشتباه إحدى الدوريات بهم.

وكانت الأجهزة الأمنية في المدينة المنورة كشفت أمس محاولة سرقة جهاز صرف آلي بعد نحو أسبوع من إعادتها نحو مليون ريال استولى عليه معتل نفسيا، بعد تحطيم جهاز للصراف الآلي شمال المدينة المنورة.

وفي التفاصيل، قاد الحس الأمني لإحدى دوريات الأمن للإطاحة بـ3 أشخاص حاولوا السطو على أحد أجهزة الصرف وبحوزتهم أدوات الجريمة، بعد أن أحدثوا أضرارا كبيرة في الصراف وفشلهم في سرقته.

وأوضح المتحدث الإعلامي في شرطة منطقة المدينة المنورة، العميد فهد الغنام، أن دوريات الأمن في منطقة المدينة المنورة تمكنت من القبض على ثلاثة مواطنين في العقد الثالث من العمر، بعد الاشتباه بهم خلال قيادتهم سيارة من نوع يوكون، إذ لوحظ أن هناك سلكا مربوطا في الصدام الخلفي واللوحات مغطاة بالكامل، ويسيرون بسرعة مع الطريق الدائري، وجرت متابعتهم واستيقافهم بطريق الهجرة، وبتفتيشهم تم العثور بحوزتهم على أقنعة للرأس وأدوات للتخفي وملابس وقفازات وواير ومطرقة وشفرة وبخاخ رش البويا.

وأضاف "بالرجوع إلى مكان الاشتباه لوحظ ماكينة صراف آلي تعرضت لمحاولة السرقة، ولوحظت به آثار بويا سوداء على كاميرات المراقبة وعلى آثار عجلات سيارات على الرصيف المقابل للصراف، وبسماع أقوالهم اعترفوا بالتخطيط لمحاولة السرقة، وجرت معاينة الموقع ورفع الآثار من المختصين في الأدلة الجنائية، وتم تحريز المضبوطات تمهيدا لفحصها وإكمال اللازم، وإحالة كامل الأوراق رفق المذكورين من مركز شرطة العوالي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام دائرة المال.