واصلت الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سورية، جهودها لإغاثة اللاجئين في مخيم الزعتري، باتفاقية طبية لتوريد أدوية وعلاجات شاملة ومتنوعة، بتكلفة مالية بلغت نحو 148 ألف ريال سعودي.

وتمثلت الاتفاقية في تزويد الصيدلية التابعة للعيادات التخصصية السعودية بمختلف أنواع الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية وفقًا للمعايير الطبية العلمية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الأردنية ومؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

كما واصلت الحملة مشروع "نمو بصحة وأمان"، الذي انطلق في شهر أغسطس من عام 2014، ليصل إلى مرحلته الثالثة عشرة الهادفة لتأمين الحليب الصحي للأطفال الرضع من أبناء اللاجئين مستهدفة صرف 20 ألف عبوة حليب.

وأفاد المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني بأن البرنامج في كل مراحله كان حريصا على ضمان حصول الأطفال الرضع على حقهم في الرضاعة الطبيعية لما له من أثر إيجابي على صحة الطفل وبنيته الجسمية، مشيرا إلى أن بعض الأطفال يكون لدى أمهاتهم مشكلات صحية في الرضاعة الطبيعية مما استدعى العيادات إلى توفير الحليب الصحي لهم باستمرار وفقا للتقديرات الطبية مع الاهتمام بمتابعة صحة الأم وتقديم الإرشادات الطبية اللازمة لها.

كما أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان أن تمتع الأشقاء السوريين بالصحة الكاملة هو حق أساسي لهم ، مشيرا إلى أن عمل العيادات التخصصية بكل أقسامها جاء لتحقيق هذا الهدف والوقوف مع الأشقاء اللاجئين السوريين في محنتهم والعمل بقدر المستطاع على تضميد جراحهم ورعايتهم بمختلف الوسائل.