في إطار زيارة رسمية  لقطر، ترأس خلالها وفد المملكة في اجتماعات الدورة الثانية لوزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، زار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، أول من أمس، المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في قطر، يرافقه المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار في الإمارات محمد المهري، وكان في استقبالهم لدى وصولهم المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الدكتور خالد السليطي.

واطلع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على مجسم كتارا واستمع إلى شرح مفصل عن المشاريع المستقبلية لـ"كتارا" وعن أهم مرافقها ومراكزها، وتجول في المسرح المكشوف، ومسرح الدراما، ودار الأوبرا، وشاهد عددا من المعارض.

وقال: إن الحي الثقافي كتارا صرح ثقافي وسياحي بامتياز، وهو يحقق مساعي  دولة قطر إلى الاهتمام بالتراث والثقافة.

من جانبه، قال السليطي: نحن سعداء بهذه الزيارة التي تعرف من خلالها الأمير سلطان على الحي الثقافي كتارا، وأهم الفعاليات والأنشطة التي ينظمها أو يستضيفها الحي. وأضاف: لقد أصبح الحي الثقافي واجهة السياحة القطرية والخليجية على حد سواء، إذ تشهد كتارا أعدادا كبيرة من الزوار الخليجين على مدار العام، خصوصا في أوقات العطلات والمهرجانات الكبرى، مثل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية، ومهرجان حلال قطر، ومهرجان عيد الفطر والأضحى، إذ يجد الزوار كل سبل الراحة والترفيه، إضافة إلى المعرفة.