واصلت إدارة المصاحف والكتب بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العمل والإشراف على حلقات القرآن الكريم بتعليم ضيوف الرحمن والزوار قراءة القرآن الكريم وبيان أحكامه.

وأوضح مدير الإدارة الشيخ محمد السيلاني في تصريح صحفي أمس، أنه تم تنفيذ دورة تأهيلية لمعلمي حلقات القرآن بعنوان "تدارس القرآن الكريم" استفاد منها 34 معلما، فيما بلغ عدد حلقات تعليم القرآن الكريم داخل أروقة المسجد الحرام 400 حلقة يدرس بها نحو 80 معلما ومعلمة، وتنظم هذه الحلقات على فترتين صباحية ومسائية، مبينا أن عدد المستفيدين من برنامج تصحيح التلاوة وحفظ وتحسين سورة الفاتحة بلغ 15 ألفا و 122 مستفيدا من الرجال، و30 ألفا و 82 مستفيدة من النساء خلال موسم الحج.

وأضاف كما تم تجهيز لوحة تحوي جميع ترجمة معاني القرآن الكريم بـ 33 لغة وتم توزيعها في الأماكن العامة والفنادق، كما يمكن تحميل الترجمة عن طريق الهواتف الذكية.

من جهة أخرى، أقامت إدارة التوجيه والإرشاد بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نقاط عدة مختلفة داخل وخارج المسجد الحرام تهدف للإجابة على تساؤلات زواره وقاصديه وعماره، وذلك ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا".

وبين مدير الإدارة الشيخ الدكتور حسن البخاري، أن إدارته أعدت جدولا للمشايخ المشاركين في برنامج إرشاد السائلين من الحجيج لإجاباتهم عما يتعلق بأحكام المناسك التي يحتاجون إليها، وذلك بوجودهم في مختلف الفترات الزمنية على مدار الساعة وكل أرجاء المسجد الحرام وساحاته الخارجية، مبينا أن أعداد المشاركين في البرنامج بلغ 61 شيخا إضافة إلى 36 مشاركا من وزارة الشؤون الإسلامية.