افتتح مركز الملك سلمان للشباب الدورة الثالثة لمبادرته الوطنية الثقافية (المؤلف الشاب) التي تهدف إلى توفير بيئة محفزة لخدمة الشباب والشابات السعوديين المهتمين بالتأليف والراغبين في تطوير مواهبهم وتحويل إبداعاتهم في الكتابة إلى مؤلفات تسهم في خدمة المجتمع وتنميته. حيث أعلن المركز عن فتح باب التقديم للمشاركة في هذه الدورة حتى 30 سبتمبر الجاري من خلال موقع المركز على الرابط: www.ksyc.org.sa.

وتبدأ دورة العمل حال انتهاء فترة التقديم ويتم فرز الأعمال من لجنة استشارية متخصصة تضم نخبة من الخبراء والمختصين لتقييم الأعمال بمعايير فنية، وفقا للشروط المطلوبة لاختيار الكتب المرشحة للنشر.

ويقدم المركز للمشاركين في المبادرة عددا من الخدمات المتميزة والمزايا الفريدة التي تشجعهم على الكتابة والتأليف وإصدار الكتاب الأول في أحسن صورة ممكنة، وذلك من خلال توفير سبع خدمات أساسية مجانا تشمل: إعادة الصياغة، والتصحيح اللغوي والتصميم، والطباعة، واستخراج إذن الفسح، والتسجيل، والتسويق عبر المكتبات التجارية.

في السياق ذاته، أكد مدير الإعلام والنشر في مركز الملك سلمان للشباب مبارك الدعيلج أن هذه المبادرة الثقافية تعد من المبادرات الأولى على مستوى المملكة لدعم وتحفيز أبناء وبنات الوطن الشباب على الإبداع في المجال الثقافي والتأليف والكتابة لإنتاج إصدارات جديدة ومتنوعة تسهم في إثراء القيم والمعارف المختلفة، وإعداد جيل متميز من المؤلفين المبدعين من الشباب السعوديين، مما يؤكد رسالة مركز الملك سلمان للشباب.